خبيرة التجميل هدى قطان تفتح قلبها عن صراعها مع الصلع

هدى قطان اسم كبير في عالم الجمال ، هذا أقل ما يقال. تمتلك فنانة التجميل الشهيرة ومؤسس هدى بيوتي 40.1 مليون متابع على إنستجرام ، برنامج واقعي على فيسبوك (بعنوان ذكي هدى بوس) ، وقناة يوتيوب فيها 3.6 مليون مشترك. وهي تعاني من الصلع.

نعم ، قرأتي ذلك بشكل صحيح: واحدة من ملكات التجميل تعاني مع البقع الصلعاء. كشفت هدى عن تجربتها مع تساقط الشعر في مقطع فيديو على يوتيوب مؤخرًا ، وأعطت مجلة بيردي السبق الصحفي حول سبب حدوث ذلك ، وما الذي يمكنك فعله حيال ذلك ، ولماذا نحتاج إلى البدء في التحدث أكثر عن تساقط شعر الإناث. أدناه ، يمكنك أن تقرأي عن أفكارها ونصائحها – ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو بالكامل للحصول على مزيد من الملاحظات.

الصلع والهرمونات: إنه واقع موجود.

تعاني هدى قطان من متلازمة تكيس المبايض ، وهو اضطراب هرموني شائع لدى النساء يمكن أن يسبب كل شيء من نمو الشعر غير الطبيعي إلى العقم. بالنسبة لهدى ، أدى ذلك إلى تساقط الشعر الأنثوي. وقالت “متلازمة تكيس المبايض تسبب نشاطاً مفرطاً في الأندروجين (الهرمون) يتسبب في إصابة الكثير من المرضى بفقدان الشعر عند النساء”. “أخبرني أطبائي أن سبيرونولاكتون ، وهو دواء مضاد للأندروجين ، يُعطى لمرضى مثلي ، إلى جانب حبوب منع الحمل ، للمساعدة في مكافحة هذه المشكلة. ولكن لا يتم التخلص منها بالكامل”.

إذا كنت لا تأكلي بشكل صحيح أو تمارسي تمارين كافية ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في تساقط الشعر. وقالت: “لقد تحدثت بالفعل مع د. لميس حمدان ، مؤسسة شفاء بيوتي ، حول هذا الأمر وهي من شجعتني على تناول المزيد من البروتين والزنك”. “ذكرت أيضًا أن التمارين تلعب دورًا ايجابي وهو الأمر الذي وجدته مثيرًا للاهتمام. أخبرتني أنه إذا لم تحصلي على كمية كافية من الأكسجين لشعرك ، فلن يتمكن الشعر من اخراج الفضلات التي تخفض دوران الدم. لم أكن أعلم ذلك؟”

لماذا يجب عليك الاستغناء عن منتجات التصفيف.

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر ، فإن أدوات ومنتجات تصفيف الشعر مضرّة. تقول هدى: “أقترح حقًا أن تتوقفي عن تصفيف شعرك لفترة من الوقت وتحاولي أن تتركيه طبيعيًا ، وتجنب أي أدوات ساخنة أو شد لشعرك إذا استطعت”. “إذا كنتي بحاجة إلى شيء ما ، فسأستخدمي مكواة مسطحة أو مموجة يمكن استخدامها بخفة على الشعر دون الكثير من شد أو سحب الشعر بعيدًا عن الرأس.”

وإذا كانت المنتجات والأدوات ضرورية للغاية لأي سبب من الأسباب ، فتأكدي من منح شعرك بعض الوقت بعد ذلك – وهذا ما فعلته هدى أثناء تصوير برنامجها على فيسبوك. “بعد انتهاء التصوير ، ذهبت إلى المكتب بشعري الطبيعي للسماح لشعري وفروة رأسي بالتنفس دون استخدام أدوات التصفيف و بعض المنتجات”

.لماذا نحتاج إلى البدء في الحديث عن تساقط شعر الإناث.

يحظى الرجال بالكثير من الاهتمام في موضوع تساقط الشعر ، ولكن نادراً ما نتحدث عن تساقط الشعر والصلع لدى الإناث. قالت هدى: “هذه الأمور لا تعد من المحرمات إلا عندما نحتفظ بالمحادثات مع أنفسنا ونقبل الصور النمطية والوضع الراهن كما هو ، ولهذا السبب نشرته على قناتي على يوتيوب لمشاركة تجربتي الأخيرة في تساقط الشعر”.

في النهاية ، تريد هدى قطان أن تعرف جميع النساء أنه لمجرد أنها مؤثرة في مجال التجميل والتي تبدو حياتها على إنستجرام مثالية، لا يعني هذا أنها أنها لا تعاني مع نفس المشاكل التي تواجهها. “إذا كان لدي إمكانية الوصول إلى المعلومات أو المصادر الموثوقة التي يمكن استخدامها من أجل خير المجتمع، فسأستغلها لبدء نقاش والمساعدة في التعليم ومنحهم الثقة التي يحتاجونها للتغلب عليها”.

هل تريدين معرفة المزيد عن تساقط الشعر وكيفية علاجه؟ اقرأي عن بعض أساليب العلاج المفضلة لدى هدى قطان على مدونتها.